دورة اكسيل من الصفر حتى الاحتراف2021 Pivot Tables




  Pivot Tables 

مقدمة للجداول المحورية "Tables Pivot"

عندما يكون لديك الكثير من البيانات ، قد يكون من الصعب في بعض الأحيان تحليل كل المعلومات في ورقة العمل الخاصة بك.
يمكن أن تساعد PivotTablesفي جعل أوراق العمل أكثر قابلية للإدارة من خلال تلخيص بياناتك والسماح لك بالتحكم بها بطرق مختلفة.
يمكن استخدام PivotTablesلتلخيص وتحليل أي نوع من البيانات تقريبًا. لمساعدتك على معالجة  PivotTableالخاصة بك والحصول على مزيد من الإحصاءات حول بياناتك ، يوفر Excelثلاثة أدوات 
إضافية: عوامل تصفية ، وتقطيع ، و .PivotCharts

استخدام Tables Pivot للإجابة على الأسئلة

النظر في المثال. لنفترض أننا أردنا الإجابة على السؤال ما هو المبلغ الذي يبيعه كل مندوب مبيعات؟
 قد تكون الإجابة عليها مضيعة للوقت وصعبة ؛ يظهر كل مندوب مبيعات على عدة صفوف ، وسنحتاج إلى تجميع جميع الطلبات المختلفة بشكل فردي. يمكننا استخدام الأمر
 Subtotalللمساعدة في العثور على الإجمالي لكل مندوب مبيعات ، ولكن لا يزال لدينا الكثير من البيانات للعمل بها.
يمكن لـ PivotTableعلى الفور حساب البيانات وتلخيصها بطريقة تسهل قراءتها. 
عندما ننتهي ، سيبدو  PivotTableشيئًا كالتالي:
بمجرد إنشاء PivotTable ،يمكنك استخدامه للإجابة على أسئلة مختلفة عن طريق إعادة ترتيب 
أو تحوير البيانات. على سبيل المثال ، لنفترض أننا أردنا الإجابة ما هو إجمالي المبلغ المباع في كل
شهر؟ يمكننا تعديل PivotTableالخاص بنا لتبدو هكذا:

Pivot Tables إنشاء

حدد الجدول أو الخلايا (بما في ذلك رؤوس الأعمدة) التي تريد تضمينها في .PivotTable
من علامة التبويب إدراج ، انقر فوق الأمر .PivotTable
سوف يظهر مربع الحوار إنشاء  .PivotTableاختر إعداداتك ، ثم انقر فوق موافق. 
في مثالنا ، سنستخدم Table1كبيانات المصدر الخاصة بنا ونضع  PivotTableفي ورقة عمل جديدة.
ستظهر PivotTableفارغة وقائمة الحقول في ورقة عمل جديدة.
بمجرد إنشاء PivotTable ،ستحتاج إلى تحديد الحقول المراد إضافتها. كل حقل هو مجرد عنوان العمود من البيانات المصدر. في قائمة حقول  PivotTable ،حدد المربع لكل حقل تريد إضافته.
 في مثالنا ، نريد معرفة إجمالي المبلغ الذي تم بيعه من قبل كل مندوب مبيعات ، لذلك سنقوم بالتحقق من حقلي مندوب المبيعات ومبلغ الطلب.
ستتم إضافة الحقول المحددة إلى إحدى المناطق الأربعة أدناه. في مثالنا ، تمت إضافة حقل  Salespersonإلى منطقة الصفوف ، بينما تمت إضافة مبلغ الطلب إلى القيم. يمكنك أيضا سحب وإفلات الحقول مباشرة في المنطقة المرغوبة.
سيقوم PivotTableبحساب وتلخيص الحقول المحددة. في مثالنا ، يعرض 
 PivotTableالمبلغ المباع من قبل كل مندوب مبيعات.
كما هو الحال مع جداول البيانات العادية ، يمكنك فرز البيانات في 
 PivotTableباستخدام أمر الفرز والتصفية في علامة التبويب الصفحة الرئيسية.
يمكنك أيضا تطبيق أي نوع من تنسيق الأرقام الذي تريده. على سبيل المثال ، قد ترغب في تغيير تنسيق الأرقام إلى "عملة".
ومع ذلك ، يجب أن تدرك أن بعض أنواع التنسيقات قد تختفي عند تعديل PivotTable.
إذا قمت بتغيير أي من البيانات الموجودة في ورقة العمل المصدر ، فلن يتم تحديث PivotTableتلقائيًا. 
لتحديثه يدويا حدد PivotTable ثم انتقل إلى تحليل واختر تحديث. ً 

تمحور البيانات في الجداول المحورية

أحد أفضل الأشياء المتعلقة بـ PivotTablesهو أنه يمكنهم بسرعة تحويل بياناتك أو إعادة تنظيمها ، مما 
يسمح لك بفحص ورقة العمل الخاصة بك بعدة طرق. 
يمكن أن تساعدك البيانات المحورية في الإجابة عن أسئلة مختلفة وحتى تجربة بياناتك لاكتشاف الاتجاهات والأنماط الجديدة.

إضافة أعمدة في الجدول المحوري

حتى الآن ، لم تُظهر PivotTable إلا عمودا واحدا من البيانات في كل مرة.
لإظهار عدة أعمدة ، ستحتاج إلى إضافة حقل إلى منطقة الأعمدة. 
اسحب حقل من قائمة الحقول إلى منطقة الأعمدة. في مثالنا ، سنستخدم حقل الشهر.
سيتضمن PivotTableأعمدة متعددة.
في مثالنا ، يوجد الآن عمود للمبيعات الشهرية لكل شخص ،بالإضافة إلى الإجمالي الكلي.

تغيير صف أو عمود في الجدول المحوري

يمكن أن يؤدي تغيير صف أو عمود إلى منحك منظورا مختلفًا تماما عن بياناتك. كل ما عليك فعله هو إزالة 
الحقل المعني ، ثم استبداله بآخر.
1 .اسحب الحقل الذي تريد إزالته خارج مساحته الحالية. يمكنك أيضا إلغاء تحديد المربع المناسب 
في قائمة الحقول. في هذا المثال ، أزلنا حقلي ""مندوب المبيعات" .و الشهر"  
2 .اسحب حقل جديد إلى المنطقة المطلوبة. في مثالنا ، سنضع حقل المنطقة تحت صفوف.
3 .سيقوم PivotTableبضبط أو إظهار محوري لعرض البيانات الجديدة. في 
مثالنا ، يعرض الآن المبلغ المباع لكل منطقة.

إضافة فلتر في الجدول المحوري

قد تحتاج في بعض الأحيان إلى التركيز على قسم معين من بياناتك. يمكن استخدام الفلاتر لتضييق نطاق 
البيانات في PivotTable ،بحيث يمكنك عرض المعلومات التي تحتاجها فقط.
في مثالنا ، سنرشح بعض مندوبي المبيعات لتحديد كيفية تأثير مبيعاتهم الفردية على كل منطقة.
 .اسحب حقل من قائمة الحقول إلى منطقة المرشحات.  
في هذا المثال ، سنستخدم حقل مندوب المبيعات Salesperson 
سيظهر عامل التصفية فوق .PivotTableانقر على سهم القائمة المنسدلة ، ثم حدد المربع بجوار تحديد 
عناصر متعددة.
قم بإلغاء تحديد المربع المجاور لأي عنصر لا تريد تضمينه في .PivotTableفي مثالنا ، سنقوم بإلغاء تحديد 
المربعات لعدد قليل من مندوبي المبيعات ، ثم انقر فوق موافق.
سيتم ضبط PivotTableليعكس التغييرات.

إضافة ُمقَطع في الجدول المحوري

تجعل عمليات تقطيع بيانات التصفية في PivotTablesأكثر سهولة.
فالتقطيعات هي في الأساس مجرد فلاتر ولكنها أسهل وأسرع في الاستخدام ، مما يسمح لك بتحويل بياناتك على الفور. 
إذا كنت تقوم بتصفية PivotTablesبشكل متكرر ، فقد تحتاج إلى التفكير في استخدام أدوات تقطيع الشرائح بدلا من الفلاتر.
1 .حدد أي خلية في .PivotTable
2 .من علامة التبويب Analyze ،انقر فوق الأمر .Slicer Insert
3 .سيظهر مربع الحوار. حدد المربع المجاور للحقل المطلوب.
في المثال الخاص بنا ، سنقوم بتحديد Salesperson ،ثم انقر فوق .OK
4 .ستظهر slicerبجانب .PivotTableسيتم تمييز كل عنصر محدد باللون الأزرق. في المثال أدناه ، 
يحتوي المقَطع على جميع مندوبي المبيعات الثمانية ، ولكن خمسة منهم فقط تم اختيارهم حاليًا
5 .تماما مثل الفلاتر ، يتم استخدام العناصر المحددة فقط في .PivotTableعند 
تحديد عنصر أو إلغاء تحديده ، سيعكس  PivotTableالتغيير على الفور. حاول
تحديد عناصر مختلفة لمعرفة كيف تؤثر على .PivotTableاضغط مع 
الاستمرار على مفتاح Ctrlعلى لوحة المفاتيح لتحديد عناصر متعددة في وقت واحد.
يمكنك أيضا النقر على رمز التصفية في الزاوية العلوية اليسرى من أداة اختيار الشرائح لتحديد كل العناصر في وقت واحد.

مخططات Pivotcharts

تشبه PivotChartsالمخططات العادية ، باستثناء أنها تعرض البيانات من .PivotTableتماما مثل
المخططات العادية ، ستتمكن من تحديد نوع المخطط ، والتخطيط ، والنمط الذي سيمثل البيانات بشكل أفضل.

إنشاء Pivotchart

في المثال الذي نعمل عليه ، تعرض PivotTableجزءا من أرقام مبيعات كل منطقة.
سنستخدم PivotChartحتى نتمكن من رؤية المعلومات بشكل أكثر وضوحا.
1 .حدد أي خلية في PivotTableالخاص بك.
2 .من علامة التبويب إدراج ، انقر فوق أمر .PivotChart
3 .سوف يظهر مربع الحوار "إدراج مخطط". حدد نوع المخطط المطلوب وتخطيطه ، ثم انقر فوق موافق.
. سيظهر. 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دورة اكسيل من الصفر حتى الاحتراف 2021 , العد الشرطي و الجمع الشرطي

الربح من النت ,أفضل 5 طرق لكسب المال من الانترنت في 2021

دورة اكسيل من الصفر حتى الاحتراف 2021 المحاضرة العاشرة , الطباعة