دورة اكسل من الصفر حتى الاحتراف المحاضرة الرابعة 2021 ,حفظ ومشاركة مصنف , ورقة العمل
دورة اكسل من الصفر حتى الاحتراف المحاضرة الرابعة 2021
حفظ ومشاركة المصنف
هناك طريقتين يمكنك من خلالهما حفظ مصنف.
هما الأمران "حفظ" و "حفظ باسم".
✓ حفظ: عند إنشاء أو تحرير مصنف، ستحتاج إلى استخدام الأمر "حفظ" لحفظ أي تغييرات قمت بإجرائها.
ستستخدم هذا الأمر بشكل متكرر. عند حفظ ملف، ستحتاج فقط إلى تحديد المكان واسم الملف أول مرة.
✓ حفظ باسم: يمكنك استخدام هذا الأمر إذا كنت ترغب في حفظ نسخة من المصنف مع الاحتفاظ بالأصل.
عند استخدام الأمر "حفظ باسم"، ستحتاج إلى تحديد اسم أو مكان
حفظ مصنف:
عند بدء مصنف جديد أو عند إجراء تغييرات على مصنف موجود، من المهم الحفظ بانتظام. يُساهم
حفظ مصنف مبكرا إلى تجنبك مخاطر فقدان البيانات. ستحتاج أيضا إلى تعقب مكان حفظ
المصنفات ومن ثم يمكنك الوصول إليها في المستقبل.
1 .قم بالتنقل إلى الأمر حفظ من شريط أدوات الوصول السريع.
2 . في حالة حفظ المصنف لأول مرة، سيظهر حفظ كجزء في طريقة العرض .Backstage
3 .ثم ستحتاج إلى اختيار مكان للمصنف واسم للملف. لحفظ مصنف على الكمبيوتر، حدد
الكمبيوتر ثم استعراض.
4 .ستظهر الآن نافذة "حفظ باسم" على الشاشة، يمكنك اختيار المكان المطلوب الذي ترغب حفظ
المصنف فيه.
5 . أدخل اسم الملف المطلوب للمصنف، ثم انقر فوق حفظ.
6 .سيتم الآن حفظ المصنف.
يُعد اختصار الأمر "حفظ" على لوحة المفاتيح هو S+Ctrl.
العمل مع سجلات متعددة (Worksheets Multiple)
✓ يحتوي كل مصنف على ورقة عمل واحدة على الأقل بشكل افتراضي عند العمل باستخدام كمية كبيرة من البيانات .
✓ يمكنك إنشاء أوراق عمل متعددة للمساعدة في تنظيم المصنف الخاص بك وتسهيل العثور على المحتوى.
✓ يمكنك أيضا تجميع أوراق العمل لإضافة المعلومات بسرعة إلى أوراق عمل متعددة في نفس الوقت.
إدراج ورقة عمل جديدةworksheet new a Insert
حدد موقع وحدد زر ورقة جديدة بالقرب من الزاوية السفلية اليسرى من إطار .Excel
✓ ستظهر ورقة عمل فارغة جديدة.
✓ إضافة ورقة العمل الجديدة الفارغة إلى المصنف بشكل افتراضي ،سوف يحتوي أي مصنف جديد تقوم بإنشائه في Excelعلى ورقة عمل واحدة تسمى Sheet1 لتغيير العدد الافتراضي لأوراق العمل
انتقل إلى طريقة عرض Backstage ،وانقر فوق خيارات ،ثم اختر العدد المطلوب من أوراق العمل
لتضمينها في كل مصنف جديد.
نسخ ورقة عمل Worksheet A Copy
✓ إذا كنت بحاجة إلى نسخ محتوى ورقة عمل واحدة إلى أخرى ، فإن Excelيسمح لك بنسخ ورقة عمل موجودة
✓ انقر بزر الماوس الأيمن على ورقة العمل التي تريد نسخها ، ثم حدد نقل أو نسخ من قائمة ورقة العمل.
✓ سوف يظهر مربع الحوار نقل أو نسخ . اختر مكان ظهور الورقة في حقل قبل الورقة
✓ سوف يظهر مربع الحوار نقل أو نسخ اختر مكان ظهور الورقة في حقل قبل الورقة لوضع ورقة العمل على يمين ورقة العمل الحالية.
✓ حدد المربع الموجود بجوار إنشاء نسخة ،ثم انقر فوق موافق Ok
✓ سيتم نسخ ورقة العمل . سيكون له نفس عنوان ورقة العمل الأصلية ، بالإضافة إلى رقم إصدار.
✓ يمكنك أي ًضا نسخ ورقة عمل إلى مصنف مختلف تماما. يمكنك تحديد أي مصنف مفتوح حاليًا من القائمة المنسدلة .
إعادة تسمية ورقة عمل Worksheet A Rename
✓ انقر بزر الماوس الأيمن على ورقة العمل التي تريد إعادة تسميتها ، ثم حدد
إعادة تسمية من قائمة ورقة العمل .
✓ اكتب الاسم المرغوب لورقة العمل..
انقر في أي مكان خارج علامة تبويب ورقة العمل ،أو اضغط على Enterعلى لوحة المفاتيح. سيتم إعادة تسمية ورقة العمل .
نقل ورقة عمل Worksheet A Move
✓ انقر واسحب ورقة العمل التي تريد نقلها حتى يظهر سهم أسود صغير فوق الموقع المطلوب.
✓ حرر الماوس. سيتم نقل ورقة العمل.
تغيير لون ورقة العمل Color Worksheet The Change
✓ انقر بزر الماوس الأيمن فوق ورقة العمل المطلوبة ، وقم بتمرير الماوس
فوق .Color Tabستظهر قائمة اللون .
✓ حدد اللون المطلوب.
✓ اختيار لون ورقة العمل
✓ سيتم تغيير لون ورقة العمل
يكون لون ورقة العمل أقل بشكل ملحوظ عند تحديد ورقة العمل . حدد
ورقة عمل أخرى لترى كيف سيظهر اللون عندما لا يتم تحديد ورقة العمل .
To Delete A Worksheet حذف ورقة عمل
انقر بزر الماوس الأيمن على ورقة العمل التي تريد حذفها ، ثم حدد حذف من قائمة ورقة العمل.
سيتم حذف ورقة العمل من المصنف الخاص بك.
إذا كنت تريد منع تحرير أوراق عمل معينة أو حذفها ،فيمكنك حمايتها بالنقر بزر الماوس الأيمن فوق
ورقة العمل المطلوبة وتحديد حماية ورقة من قائمة ورقة العمل.
تجميع وفك تجميع أوراق العمل
Grouping And Ungrouping Worksheets
يمكنك العمل مع كل ورقة عمل على حدة ، أو يمكنك العمل مع أوراق عمل متعددة في نفس الوقت.
يمكن دمج أوراق العمل معًا في مجموعة Group A سيتم إجراء أية
تغييرات يتم إجراؤها على ورقة عمل واحدة في مجموعة على كل ورقة عمل
في المجموعة
تجميع أوراق العمل Worksheets Group To
حدد أول ورقة عمل تريد تضمينها في مجموعة ورقة العمل
اضغط مع الاستمرار على مفتاح Ctrlعلى لوحة المفاتيح الخاصة بك. حدد ورقة العمل التالية التي تريدها في المجموعة .
استمر في تحديد أوراق العمل حتى يتم تحديد جميع أوراق العمل التي تريد تجميعها ، ثم حرر
مفتاح .Ctrlيتم تجميع أوراق العمل الآن.
بينما تصبح أوراق العمل فى مجموعة ،يمكنك التنقل إلى أي ورقة عمل داخل المجموعة ..ستظهر أي
تغييرات يتم إجراؤها على ورقة عمل واحدة في كل ورقة عمل في المجموعة. ومع ذلك ، إذا حددت ورقة عمل غير موجودة
في المجموعة ، فستصبح جميع أوراق العمل الخاصة بك غير مجمعة .
إلغاء تجميع أوراق العمل
انقر بزر الماوس الأيمن فوق ورقة العمل في المجموعة ، ثم حدد Sheets Ungroup من قائمة ورقة العمل.
سوف يتم فصل أوراق العمل. يمكنك أيضا النقر فوق أي ورقة عمل غير مضمنة في المجموعة لفك تجميع كافة أوراق العمل .
تعليقات
إرسال تعليق